نصائح لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي



نصائح لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي

موقع رائد - ستساعدك النصائح التالية على بناء شبكة قوية وحضور فعال وفق تقنيات متطورة وأدوات لحفظ الوقت.


أصغ إلى جمهورك: إن أهم مكوّنات شبكات التواصل الاجتماعي هو الجمهور، لذا ينبغي أن تحدد نوع المستخدمين الذين ترغب في استقطابهم وأن تصغي جيداً لما يقولون عبر مراقبة محادثاتهم والاستفادة من أدوات مثل TweetDeck وSocial Mention وSeesmic. ينبغي أن تتعلم قواعد مواقع التواصل الاجتماعي ومفاهيمها.


التفاعل والعمل المشترك: حدد أهدافاً تجذب المشتركين وراقب مدى فاعلية تلك الأهداف الجديدة، استخدم أدوات الطرف الثالث مثل Retweetist وRetweet iPhone App لقياس تأثيرك على الشبكة، كما تمكنك أداة Klout من تعقب فعاليتك على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

انضم إلى الشبكات المتخصصة: ثمة قناة اجتماعية خاصة لمختلف التيارات، فإن كنت مولعاً بالأنباء الاجتماعية فجرب Digg، أما إن كان هدفك جمع التبرعات فاستخدم Kickstarter، تساعدك Last.fm في الاستماع إلى موسيقاك المفضلة، وdeviantart.com للفنانين، وfanvibe للرياضة، وosmosis للأطباء، يمكنك البحث عن القناة الاجتماعية المناسبة على محرك بحث غوغل.

استخدم لوحة إعدادات مواقع التواصل الاجتماعي: وفِّر وقتك باستخدام أدوات مثل HootSuite لإدارة حساباتك ونشاطك عبر مختلف الخدمات من ضمنها تويتر ووردبريس وفايسبوك وفورسكوير. تمكنك HootSuite من إرسال وقراءة الرسائل وتعقب منشوراتك وإعداد الملصقات والتحديثات لنشر تلقائي في ما بعد.


اطرح الكثير من الأسئلة: إنها وسيلة مثالية للتفاعل مع الجمهور والتواصل معهم ولتعلم كل جديد، فعندما يجيب المستخدمون عن أسئلتك إنما يعكسون مدى شهرة منشوراتك على الشبكة، واحرص على قراءة جميع التعليقات.


الروابط: أثرِ منشوراتك بالروابط والتحديثات والتغريدات عبر كافة المواقع، فكل ما يلزم هو إضافة رمز "@" إلى اسم صديقك وإرفاقه بالتحديثات، كما يمكنك تحميل الملفات أيضاً وتجربة تطبيق TwileShare.


انتبه إلى التوقيت: إن خيار Noon Eastern Standard Time مثالي للوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين.

استعن بتطبيقات الهواتف: يمكنك تحميل أحد تطبيقات الهواتف الذكية لإرسال واستقبال المعلومات بسرعة أكبر، يتيح لك تطبيق إنستغرام مشاركة الصور ونشرها عبر الآيفون، كما يساعدك تريكل على عرض التغريدات عبر جهاز آي باد اللوحي.

ابتكر هوية واضحة: عدِّل صفحتك على موقع تويتر وغيره لابتكار هوية متميزة، يمكنك نشر صورة خلفية وإضافة معلومات حيوية، ثمة العديد من الصور المتوفرة مجاناً على مواقع مثل MyTweetSpace.com.

عزز هويتك الافتراضية: فور بناء شبكة اجتماعية قوية، ينبغي أن تدعم هويتك الافتراضية عبر الاستفادة من الأدوات والصور والتحديثات المتوفرة. يمكنك إيجاد أداة دعم موقع فايسبوك في خيار download your information ضمن قائمة Account Settings، أما على تويتر فجرّب أدوات الطرف الثالث مثل TweetStream وTweetScan وWordPress، التي تسمح لك باستيراد الملصقات وحفظها في ملف XML لنشرها على مدوّنتك لاحقاً.



هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق